«بوابة أخبار اليوم» تشارك عروسين إجراء فحص المقبلين على الزواج| فيديو

العروسين  خلال فحص المقبلين علي الزواج الجديد
العروسين  خلال فحص المقبلين علي الزواج الجديد

شهدت مكاتب الصحة بكل المحافظات، توافد كبير من المقبلين على الزواج على المبادرة الرئاسية الجديدة، لاستخراج شهادات مميكنة وموثقة ومختومة بختم النسر بفحوصات شاملة.

وتتضمن الفحوصات الأمراض الغير سارية ،السكر، والضغط ، والأمراض المعدية، من الفيروسات ( سي وبي)، والإيدز، والأمراض المناعية انيميا البحر المتوسط وانيما فقر الدم المنجلي بالاضافة إلى فصيلة الدم والـ rh .

(بوابة اخبار اليوم) قامت بجولة داخل مركز الرعاية الاولية بمصر القديمة لرصد عمليات الفحص الجديدة للمقبلين على الزواج .

كشف إسلام بديع "عريس " يجري فحص طبي قبل الزوج بمكتب صحة مصر القديمة لـ (بوابة اخبار اليوم ) ، أن اجراءات الفحص الجديدة جيدة وتساعد المواطن على الاطمئنان على حياته الزوجية وصحته وصحته زوجته.

وأكد، عبى أنه ينهي اجراءات الزواج حاليا، وكان يريد كتب الكتاب قبل حلول رمضان، ومع تغيير الاجراءات والفحص علمنا أنها الأفضل لنا ولصحتنا، وكنا متخوفين من سعر الفحص وجدنا سعره لا يزيد عن ٢٢٠ جنيها وهو في المتناول.

ودعا الشباب إلى الإقبال على الفحص الطبي قبل الزواج، قائلا:" لا داعي للقلق"، مؤكدا أن الفحص مهم والمشورة التي يقدموها لنا عبارة عن ارشادات للحياة الزوجية الجيدة.

 

وأوضحت، شيماء حمدي ،"العروس " أن المبادرة مميزة جدا ولم تعلم بها سوي من مركز صحة بالسيدة زينب، وقالت: "ذهبنا اليها لعمل شهادة بالفحص القديم مطلوبه لعقد القران، وتم إعلامنا أن الفحص تغير ويوجد شهادة اخرى مميكنة بالنتائج ، وأعطونا رقم تليفون لتحديد مركز صحة مصر القديمة ، وجاءنا للفحص واجريناه بسرعة واخدنا المشورة".

اقرأ ايضا.. الصحة: 6 أشهر مدة صلاحية شهادة المقبلين على الزواج.. و 302 مركز لخدمة المواطنين

وقالت د.نشوى مدير المركز: " المركز استقبل اكثر من ٣٠ من العرائس المقبلين علي الزواج لعمل تحاليل الفحص الطبي الجديد وتلقي المشورة الأسرية الجديدة، كما استقبلنا عدد من غير المصريين طلبوا عمل الفحص لإنهاء إجراءات الزواج والحصول على الشهادة".